الطريق إلي النجــــــــــــــــــــــــــــــــاح

سجل في التعليم عن بعد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الطريق إلي النجــــــــــــــــــــــــــــــــاح

سجل في التعليم عن بعد

الطريق إلي النجــــــــــــــــــــــــــــــــاح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الطريق إلي النجــــــــــــــــــــــــــــــــاح

سجل في التعليم عن بعد

كن مطمـــئنا جـــداجـــدا ولاتفـــكر في الأمر كثـــيرا بل دع الأمـــر لمـــن بيــــــــده الأمـــــــــر .
(الطــــــريــــــــــــــــق إلــــــــــي النجـــــــــــــــــــــــــــــــــاح ) .
مــــــــــع تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي . سلامـــــــــــــــــه عبدالمــــــــلاك سلامـــــــــه . معلم خبيــــــــــر علوم البيئه والجيـــــــــــــولوجيـــــــــــــــــا بالسادات الثانويه بنات بالعاشر من رمضان .

    من طرائف الفيزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء

    salama
    salama
    Admin


    عدد المساهمات : 93
    نقاط : 631
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 30/12/2009
    العمر : 64
    الموقع : yahoo

    من طرائف الفيزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء Empty من طرائف الفيزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء

    مُساهمة من طرف salama الخميس أكتوبر 09, 2014 3:39 am

    جاء أحد أسئلة امتحان مادة الفيزياء في احدى الجامعات كالتالي
    كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر..جهاز قياس الضغط الجوي؟
    الاجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب
    إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء و جعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى
    الاجابة المستفزة هي: أربط الباروميتر بحبل طويل و أدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض،، ثم أقيس طول الخيط
    *******
    غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء
    تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100 في النية
    و حسب قوانين الجامعة.. عُين خبير للبت في القضية
    أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء
    و تقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية
    ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
    فكر الطالب قليلا و قال: لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار
    فقال الحكم: هات كل ما عندك
    فأجاب الطالب
    أولا: يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض.. و يقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، و بالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة بمعرفة عجلة الجاذبية
    أو
    ثانيا: اذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل الباروميتر و طول ظل ناطحة السحاب.. فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين
    أو
    ثالثا: إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة: ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة؟
    أو
    رابعا: أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض و أعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر
    كان الحكم ينتظر هذه الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء.. بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي اسوأ الاجابات لانها أصعبها و أكثرها تعقيدا
    *******
    بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو: نيلز بور.. وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء
    بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 6:11 am